الصفحة الأولى لمستشفى كليفورد

الصفحة الأولى > الحالات نموذجية > سرطان الغدة الدرقية >

سرطان الغدة الدرقية

A A A

المريضة تشانغ، أنثى، 26 سنة. دخل المستشفى تحت رقم 0346 * *. منذ سنة ونصف وجدت المريضة ورما في الرقبة اليسرى، مما جعل صوتها أجش، ووجد في الفحص كتلة صلبة وثابتة حجمها 3 سم × 4 سم على منطقة الغدة الدرقية اليسار، وتضخم العديد من العقدة الليمفاوية يمكن أن تصل على العنق الأيسر، الذي تم تشخيصه سرطان الغدة الدرقية النخاعية، والمرحلة السريرية هي ⅲ. ثم قبلت استئصال الغدة الدرقية والعقدة الليمفاوية بجراحية التشريح، وأخذت علاج التيروكسين عن طريق الفم. بعد 3 أشهر، ظهور تكرر السعال الجاف. ثم وجد في الفحص الانبثاث المتعدد إلي الرئة المزدوجة، وبعد خمسة أشهر من الجراحية، جاءت إلى المستشفى، هزيلة، مع ضيق الصدر وتتنفس بصعوبة ومضطربة وتعاني تهيج الرأس وآلام الرقبة، وآلام في الصدر، والسعال، والدم في البلغم، وضيق في التنفس، والبلغم الأصفر، وبحة في الصوت، وعدم الراحة في الجهاز التنفسي والبلع، والإمساك أو براز الأصفر.


التشخيص: سرطان الغدة الدرقية النخاعية، الانبثاث إلى الرئة


خطة العلاج الأخضر الشامل: إن المريض كان في فترة متأخرة من سرطان الغدة الدرقية النخاعية، والحالة العامة كانت سيئة، ودرجة الخبيث للورم عالية، وأنه توجد لديه نقيلة رئوية، والإنذار كان سيئة، فيجب أن يعطى العلاج في الوقت المناسب دون تأخير.  بدأ فريق الخبراء في الورم التشاور على الفور عندما دخل المريض إلى المستشفى، ومن ثم تم اقتراح خطة العلاج بروتكول الشامل، وإعطاء التغذية الوريدية، والمضادة للسعال والدم، والحد من البلغم، ومكافحة العدوى، وغيرها من علاجات الطب الغربي. ثم تقديم إيبو خطوة بخطوة، والعلاج بالحرارة لكل الجسم بدرجة متوسطة وعلاج لإزالة السموم، وفي نفس الوقت تم إعطاء الوخز بالإبر والطب الصيني التقليدي. بعد 7 أيام من العلاج المستمر، فإن الأعراض مثل ضيق الصدر والسعال والبلغم والصداع أخذت في التحسن ويتم الاستمرار في إعطاء العلاج أعلاه. الطب الصيني التقليدي، والوخز بالإبر يمكن تعديله جدليا في وقته.


تأثير العلاج: دخل المريض إلى المستشفى لمدة 60 يوما، بعد العلاج الشامل، تحسنت الحالة العامة بشكل واضح، وارتفع الوزن إلى 56 كجم. الأعراض مثل ضيق الصدر، وألم في الصدر والسعال ونفث الدم اختفت أساسيا إلا بحة في الصوت، والمريض استطاع أن يعتني بنفسه في الحياة اليومية. مراجعة التصوير المقطعي تشير إلى الورم الرئوي النقيلي المتعدد، وضاقت الآفات النقيلية الأصلية بالمقارنة مع النتيجة السابقة، وأكبر الآفة 1.2 x 2.0 سم، ولا توجد آفة نقائل جديدة. وظيفة الغدة الدرقية، FT3 : 3.2بمول/ لتر، FT4: 15.4 بمول/ لتر، TSH: 4.7  مل/ لتر. كرنوفسكي يصل إلى 100. ومنذ ذلك الحين بصل المريض إلي العلاج الشامل في العيادات الخارجية مرة واحدة في الشهر، وتتم المراجعة في كل ثلاثة أشهر، وتظل الحالة مستقرة.


مستشفى كليفورد هو المستشفى الوحيد الذي نال شهادة اللجنة الدولية المشتركة (JCI) لخمس مرات متتالية في الصين.

حقوق النشر من مستشفى كليفورد 2015 كل الحقوق محفوظة