الصفحة الأولى لمستشفى كليفورد

الصفحة الأولى > الحالات نموذجية > سرطان البنكرياس >

سرطان البنكرياس

A A A

المريض لى، ذكر،رقم دخول المستشفى 0367 * *. قبل عام في مستشفى تورنتو في كندا، أظهر التصوير المقطعي لبطن المريض أن هناك كتلة، وحجمها 5.7 سم x 3.6 سم x 4 سم في ذيل البنكرياس، والذي كان يعتبر سرطان البنكرياس، والمريض تلقى جراحية استئصال البنكرياس، خلال العملية تم العثور على عدة نقائل من العقدة الليمفاوية في التجويف البطني، وغزت جدار المعدة. لا يوجد علاج آخر بعد الجراحية. قبل ستة أشهر أظهر التصوير المقطعي للبطن أن هناك قمعول بالقرب من الشريان الكلوي الأيسر وآفة نقائل الكبد المتعددة، والتي تعتبر نقائل العقدة الليمفاوية ونقائل الكبد من سرطان البنكرياس. لمدة الشهرين القريبين فإن المريض عانى من آلام متكررة  كليلة في البطن العلوي وفقدان الشهية والهزال الواضح، وفقدان الوزن 8 كجم ، لذلك زار مستشفانا.


التشخيص: نكسة سرطان البنكرياس بعد العملية الجراحية ونقائل العقدة الليمفاوية ونقائل الكبد.


خطة العلاج الأخضر الشامل: أهم أعراض المريض عند الدخول هو فقدان الشهية والهزال والألم. ويعتقد فريق الخبراء بعد التشاور أنه يجب أولا السيطرة على الألم وتخفيف الوضع من سوء التغذية، وتعزيز ثقة المريض لمكافحة السرطان. ثم الوخز بالإبر، ويفضل العلاج بالطب الصيني التقليدي للسيطرة على الألم، وإعطاء الطعام الطبي المشترك من التربسين ومستحلب  الدهون والأحماض الأمينية وما إلى ذلك، لتصحيح سوء التغذية، على أساس العلاج المذكور أعلاه، والمواصلة في علاج يهدف إلى أولية الورم، وهو إزالة السموم وإيبو بالتناوب، وفي الوقت نفسه إعطاء فرط الحرارة باستمرار لكل الجسد (لأن المريض توجد لديه بقايا المعادن بعد العملية الجراحية في تجويف البطن، فالعلاج الحرارة الموضعي البيولوجي وايون الترددات اللاسلكية ليس مناسبا).


تأثير العلاج: بعد 45 يوما من العلاج الشامل في المستشفى، فإن روح المريض آخذ في التحسن، والألم تخفف بشكل واضح، وأنه يمكن أن يتناول الطعام بشكل طبيعي، واكتسب المزيد من الوزن الحصول إلى 56 كجم، وتحسنت نوعية الحياة بشكل ملحوظ. كرنوفسكي يصل إلى 90. مراجعة التصوير المقطعي للبطن:  لم يظهر نكسة الآفة في البنكرياس المتبقي من رأسه، يتم تقليل كمية آفة منخفضة الكثافة داخل الكبد مقارنة بما هو قبل الدخول. يستمر المريض في العلاج في العيادات الخارجية بعد الخروج، وعلاج إزالة السموم مرتين في الأسبوع، وفي نفس الوقت فرط الحرارة لكل الجسم مرة واحدة، وعلاج إيبو بالأوزون مرة واحدة. بعد 5 أشهر من مراجعة التصوير المقطعي للبطن، مقارنة مع آخر مرة: النقص في عدد من النقائل داخل الكبد، وانخفض الحجم. وفحص الدم الروتيني عادي أساسيا. وظائف الكبد: الفوسفاتيز القلوية(ALP) 135 U/L، غاما (γ)GT 99 U / L، علامات الورمCEA  37.5 نانوغرام / مل، CA - 199 21.03 U/ml / مل. والنتيجة تتحسن بشكل واضح مقارنة بما هو عند الدخول. الآن المريض لا يزال يعيش حياة طبيعية، دون شكوى عدم الراحة، ولا يزال يصر على علاج إعادة التأهيل للعيادة الخارجية كل أسبوع.


مستشفى كليفورد هو المستشفى الوحيد الذي نال شهادة اللجنة الدولية المشتركة (JCI) لخمس مرات متتالية في الصين.

حقوق النشر من مستشفى كليفورد 2015 كل الحقوق محفوظة