الصفحة الأولى لمستشفى كليفورد

الصفحة الأولى > الحالات نموذجية > سرطان الرحم >

سرطان الرحم

A A A

حالة نموذجية


المريضة لي، أنثى، 59 سنة. دخلت المستشفى تحت رقم 063630 .دخلت المستشفى في 2010-01-27بسبب 15 شهرا من بعد عملية جراحية لسرطان الرحم، والتي تظهر انتفاخ في البطن والألم مع الهزال في 4 أشهر، والتي تفاقمت لمدة 2 أيام . في أكتوبر 2008، خضع المريض بعملية جراحية لاستئصال الرحم كله + الملحقات المزدوجة + جزء من المهبل + للغدد الليمفاوية بجانب الأبهر البطني لسرطان بطانة الرحم،والخضوع ل 24 مرة من جلسات العلاج الإشعاعي في غضون شهر، وبعد العلاج الإشعاعي واضطراب في انتظام التبرز، وظهور إمساك وإسهال بالتناوب.قبل أربعة أشهر، انتفاخ البطن المتكرر والألم قد ينتشر إلى الخلف، ويتفاقم الانتفاخ والألم بعد شرب الماء وتناول الطعام.شعور الانتفاخ موجود في جميع أنحاء البطن مع حموضة، صوت الأمعاء يمكن سماعه، الصوت عالي وواضح، وحتى التقيؤ. كان الاستفراغ عبارة عن محتويات المعدة. بعد القيء أو البراز قد خفف آلام البطن وانتفاخه، ضعف في الشهية وكمية الطعام المتناولة أقل. الأشعة أكس  في 2009-12-08 أظهرت: إمكانية لانسداد معوي. المسح المقطعي البطني + المعززات: هناك كمية قليلة من الانصباب الصفاقي، توسع الأمعاء الدقيقة، الانصباب، إمكانية انسداد معوي. منظار القولون: التهاب المستقيم ووجود بيض البلهارسيا.التشخيص: التهاب المستقيم، وعدوى البلهارسيا والتهاب المعدة المزمن، انسداد معوي. بعد إعطاء علاج مقاومة البلهارسيا وتنظيم وظيفة الأمعاء وإعطاء حبوب مضادة للالتهابات، هدءت الأعراض وغادر المريض المستشفى. فحص تصوير النظام في تاريخ الـ6 ينابر عام 2010 : انسداد المعوي، يُأخذ بالحسبان أيضا وجود التصاق.ظهرت الأعراض مرارا وتكرارا، والمريض يمكن أن يتناول فقط نظام غذائي سائل. وتشمل هزال، ضعف عام، خفقان، وانتفاخ البطن وألم كثيف مع تقيؤ مكثف بيومين.قبل دخول المستشفى كليفورد .المريض مصاب بسرطان  بطانة الرحم بعد العملية الجراحية وانسداد معوي غير مكتمل.


الفحص الجسدي: الوزن 45 كجم، سوء تغذية وهزال، وضعف تنفس الرئة يبدو واضحة، لا خرخرة رطبة وغطيط. معدل ضربات القلب 85 مرة / دقيقة، منتظمة. لا خرخرة مرضية عند فحص صمام القلب بالسماعة.  البطن لين،  شكل معوي واضوح متقطعا، تستمر بضعة دقائق ثم تخفف من نفسها. ألم في جهة البطن المنخفض (+)، لا تعافي من إيلام ارتداد  ،صوت الغازات الحاد.


فحص مساعد فحص الدم الروتيني:: WBC 3.91 س 109 / L، RBC 2.8 × 1012 / L، HGB 67 جرام / لتر PLT120 س 109 / L. الكيمياء الحيوية: ALT 55 ش / L، AST 95 ش / L، البيليروبين، والبروتين: عادي ، CHOL الصفراء  2.04 مليمول / لتر، LDL 0.72 مليمول / لتر. تحديد العناصر الشحيحة في الدم: الكالسيوم 2.03 مليمول / لتر، الحديد 8.8 مكرومول / L.كشف خمس عوامل : CA12-5 148.60 U / مل. في 22 كانون الثاني 2010، PET / CT النتائج: 1. بعد عملية غدة بطانة الرحم والعلاج الإشعاعي،  تضخم الغدد الليمفاوية خلف الصفاق مع أيض عالي متعدد، والتي تعتبر الانبثاث ورم خبيث للعقد الليمفاوية. 2.لا علامات النكسة والورم المتبقي في منطقة عمل تجويف الحوض. 3. انسداد الأمعاء الدقيقة غير مكتمل، انصباب الحوض. 4. كبد مليئ بالدهن. 5.  تكلس الشريان التاجي اليميني واليساري. 6. لا شذوذ واضح في تصوير PET / CT في مناطق أخرى من الجسم.


التشخيص: 1. ما بعد الجراحة سرطان بطانة الرحم 2. انسداد معوي غير مكتمل. 3 التهاب  الأمعاء اشعاعي4. عدوى البلهارسيا


خطة العلاج الشامل الأخضر: لا يستطيع المريض أن يأكل  عند دخول إلى المستشفى، لذلك إعطي العلاج على الفور بعد دخوله مثل إبطال الضغط الهضمي، ودعم التغذية بالوريد. العلاج هو إعطاء الأولية للعلاج الشامل الأخضر، مع الجمع بين علاج إزالة السموم، والأوزون، والطب الصيني، والوخز بالإبر، وعلاج الارتجاع البيولوجي المنهجي، وغيره من العلاج الشاملة. لسان المريض داكن مع نمشات، وكان النبض ضعيف وغير متكافئ. المتلازمات ركود سمي متجمع في الداخل، وبالتالي فإن الهدف من العلاج هو تعزيز الدورة الدموية لإزالة ركود الدم والقضاء على الألم. الوصفة الطبية شاوفوZhuyu(逐瘀)ديكوتيون ،أدوية معينة: انجليكا 15 غرام، جذرالبيانويا أنفي أحمر 15 غرام، الشمر 15 جم، الزنجبيل المجفف 10 جرام، القبرية درنة 9 ز والمر 12 جم، السوسواليشتي  9 غ، القرفة 6 غ، ، كاتيل حبوب اللقاح trogopterus dung 12(五灵脂) 9 غ، السوس sparganii(三棱) 10 غرام، السوس zedoariae(莪术) 10 غرام (1)، جرعة يوميا، مغلي مع الماء . نقاط الوخز:( 内关) Neiguan،(三阴交) sanyinjiao،(足三里) zusanli، shangjuxu(上巨虚)، yinlingquan(阴陵泉)، يست بالكامل رمزية،(气海) qihai، شينيو،(太冲) taichong،(太溪) taixi،(外三关) waisanguan.الطرق: تعزيز معتدل والتخفيف المهارات، والإبقاء على إبرة لمدة 20 دقيقة،  مرة يوميا، خمس مرات أبر، ثم يومين راحة. نقاط الوخز الكى(关元) Guanyuan،(中极) zhongji،(神阙) shenque،(足三里) zusanli،(关元俞) guanyuanyu، (白环俞)  .baihuanyuالطرق: اختر نقطتين كل مرة وأكويها باستخدام كي الموكسا ولمدة 10  دقائق، 1 مرة يوميا، بعد خمسة مرات، يومين راحة. نقاط أذنية: الرحم، تجويف الحوض، العمود الفقري القطنية العجزية، الكلى، تحت القشرة، الغدة الكظرية والغدد الصماء، الكبد، غيض من الأذن. الطرق: ضع النقاط مصحوبا مع بذور عشبة الكاو(Vaccaria)، هيرب وأبلغ المرضى بالضغط على النقاط 3 ~ 5 مرات في اليوم، والضغط على كل نقطة ل3 ~ 5 دقائق، مرتين  كل أسبوع، بالتناوب بين أذن وأخرى.


بعد  9 أيام من العلاج الفعال ،خفّ الانسداد المعوي لدى المريض، وارتفع خضاب الدم من 67 جرام / لتر إلى 85 جم / لتر، واستطاعت تناول كمية صغيرة من العصيدة والماء.  التبرز  حوالي مرة كل يومين. إعطاء علاج إزالة السموم مرة كل يومين مصحوبا مع علاج الحرارة المحلي، وعلاج الارتجاع البيولوجي المنهجي 3 مرات في الأسبوع، و العلاج بالأوزون للدوران خارج الجسم هو مرتين كل أسبوع، الأوزون 1 مرة  كل يوم، وإعطاء تروية الأدوية الكيميائية الدافئة  في الصفاق من سيسبلاتين 40 ملغ، مرة كل أسبوعين، وما مجموعه 4 مرات.


غادر المريض المستشفى بعد علاج استمر شهرين ونصف . وتابعت العلاج في العيادات الخارجية بما في ذلك بفرط الحرارة الموضعي، وعلاج الارتجاع البيولوجي المنهجي، وإزالة السموم والعلاج بالأوزون. في المستشفى مارس المريض كيكونغ، وأخذ ميجيستيرول بشكل مستمر.


تأثير العلاج: بعد70 يوما من دخول المستشفى، سكنت أعراض انسداد الأمعاء ، وتحسنت الحالة النفسية والنظام الغذائي، وعاد البول والبراز إلى وضعه الطبيعي والجلد والغشاء المخاطي أصبح أحمر، الوزن ارتفع إلى 52 كجم. سجل وضع الأداء 90  إعادة الفحص CA12-5 38.50 U / مل. ، فحص الدم الروتيني: وWBC 4.8 × 109 / L، RBC 4.2 س 1012 / L HGB 90 / L، PLT 150 × 109 / لتر،نتائج PET/CT مايو 2010: 1. بعد غدية بطانة الرحم والعلاج الإشعاعي ما بعد الجراحية، خلف الصفاق ضخّم عقد أيض عالية اللمفاوية، التي تعتبر انبثاث العقدة الليمفاوية، وبالمقارنة مع نتائج  22 يناير PET - CT، انخفض الأيض بشكل كبير وانخفضت الآفات. 2- لا ورم في الحوض المحلي المتبقية والنكسة.. 3- وقد خفف انسداد الأمعاء الدقيقة في الأساس، ولتراكم للانصباب في تجويف الحوض ؛ 4. تراكم للدهن في الكبد. 5.  تكلس الشريان التاجي اليساري واليميني. 6. لا شذوذ واضح في تصوير PET/CTفي مناطق أخرى من الجسم. واستمر المريض في العلاج الشامل في العيادات الخارجية بما في ذلك فرط الحرارة  الموضعي، وعلاج الارتجاع البيولوجي المنهجي، وإزالة السموم ، والأوزون، والطب الصيني التقليدي. في التقرير، انخفض CA125 إلى وضعها الطبيعي تدريجيا، كما أن المتابعة أظهرت أن الأمعاء لا تعاني الانسداد، ومؤشر الورم عادي ولا تضخم للغدد الليمفاوية واضح في تصوير المسح المقطعي للبطن .


مستشفى كليفورد هو المستشفى الوحيد الذي نال شهادة اللجنة الدولية المشتركة (JCI) لخمس مرات متتالية في الصين.

حقوق النشر من مستشفى كليفورد 2015 كل الحقوق محفوظة