الصفحة الأولى لمستشفى كليفورد

الصفحة الأولى > الحالات نموذجية > سرطان قولون المستقيم >

سرطان قولون المستقيم

A A A

المريض يوان، ذكر، 53 سنة. دخل المستشفى تحت رقم 0259** قبل عامين ونصف، شُخصت حالته على أنها سرطان القولون عن طريق فحص منظار القولون، لذلك وافق على عملية جراحية الاستئصال الملطف لسرطان القولون الأيمن واستئصال لحمية القولون. وجد الانبثاث ورم خبيث في الكبد أثناء العملية، الورم الموجود في الاتجاه الصعودي للجزء السيني القولون، والتي كانت حوالي 6 سم × 7 سم، وتقع إلى جانب مسراق القولون، معظمهم جحظ خارج التجويف المعوي، ولم يتم غزو الأنسجة والأعضاء المحيطة بها .بالقرب من القولون البعيد،  هناك ظهور لحمية معها العنيقة على كل جانب، فكان لابد من عملية لاستئصال القولون المريض، وأزالة اللحمية .المرضي ما بعد الجراحة: ميّز بالسرطان الغدية تمايز معتدل من نوع قرحة القولون السيني، والارتشاح إلى جدار الأمعاء  المحيطة بالأنسجة، واثنين من اللحمية هي أورام الغدد الأنبوبي، وواحد قد تسرطن. إعطاء العلاج الكيميائي لمرحلة ما بعد الجراحة: اوكزالبلاتين . 5- FU + CF + وأظهر الفحص المقطعي للبطن منذ سنة واحدة زيادة الانبثاث داخل الكبد وتوسعه، وإعطاء العلاج الكيميائي من الانصمام التدخلي من سرطان الكبد. منذ نصف شهر، أظهر إعادة فحص المقطعي استمرار انبثاث الكبد وزيادة حجمه. عندما جاء إلى المستشفى، كان يتألم  في البطن العلوي الأيمن وحالتة النفسية سيئة والنوم  ليس جيدا، لكن البول والبراز طبيعي.


التشخيص: العلاج الكيميائي لسرطان القولون بعد الجراحية انبثاث ورم الكبد بعد العلاج التدخلي.


خطة العلاج الشامل الأخضر: ووفقا للتقييم الشامل من قبل فريق من الخبراء بعد دخول المريض المستشفى، إعطاء علاج شامل أخضر، بشكل متزامن مع علاج إزالة السموم والعلاج الحرارة أيون ذي الترددات الراديوية، واستخدام العلاج الحرارة في المعدة والكبد، مرتين أسبوعيا. علاج إزالة السموم مرتين أسبوعيا، على نحو التناوب مع العلاج الحرارة. إعطاء العلاج بالأوزون أيبو(EBOO) مرتين أسبوعيا والتبديل مع أزالة السموم. العلاج بالطب الصيني التقليدي مرة يوميا، والوصفة هي :مسحوق مع بارباتا ، اللوبيليا الصيني، الخزامى الصالحة للأكل، السوس وجدوار كركم لتعزيز مقاومة الجسم والقضاء على مسببات الأمراض، وتنشيط الدورة الدموية وتبديد العقد.كل هذا مصحوبا مع الوخز بالأبر  والعلاج بالكي.


آثار العلاج: عندما دخل المريض المستشفى شُخّص مرضه بأنه مصاب بحالة متقدمة من سرطان القولون وانبثاث ورم خبيث في الكبد، وبعد ما يقرب من مضي نحو ثلاثة أشهر من العلاج الشامل الأخضر،  لم يشتكي من  انزعاج واضح، وحالته النفسية  تحسنت تدريجيا، واختفى الألم في البطن العلوي اليمين. عاد نظامه الغذائي  والنوم إلى وضعه الطبيعي. إعادة فحص المسح المقطعي: لا يوجد تغيير واضح في آفة الانبثاث الورم داخل الكبد، حالة الآفة مستقرة. علامات الورم: 156.5 نانوغرام / مل. عاد المريض إلى العيادات الخارجية في المستشفى كل 20 يوما بعد خروجه من المستشفى بالخضوع بعلاج إزالة السموم، والأوزون، وبعلاج فرط الحرارة الموضعي، العلاج بالوخز بالإبر، بمعدل مرتين لكل علاج، وأصر على تناول الطب الصيني والطعام الطبيي إلخ. المسح المقطعي للبطن بعد 3 أشهر من مغادرته المستشفى : تضييق لآفة الانبثاث الورم الخبيث داخل الكبد ، بلغ حجم أكبرها 2.5 سم × 2.2 سم، لا ظهور لآفات جديدة.فحصCEA:76.3 نانوغرام / مل. وبما أنه ثابر على العلاج لأكثر من سنتين وتمكن من العيش حياة طبيعية، والحالة مستقرة.


مستشفى كليفورد هو المستشفى الوحيد الذي نال شهادة اللجنة الدولية المشتركة (JCI) لخمس مرات متتالية في الصين.

حقوق النشر من مستشفى كليفورد 2015 كل الحقوق محفوظة