الصفحة الأولى لمستشفى كليفورد

الصفحة الأولى > الحالات نموذجية > سرطان المعدة >

سرطان المعدة

A A A

المريض داي، 56 عاما، دخلت المستشفى تحت رقم 0303 * *. عانت من ألم والانتفاخ في شرسوفي المعدة دون وجود حوافز واضحة منذ سنة، هذا الألم ازداد سوء في الليل وبعد وجبات الطعام، لا وجود لأي ألم متشعع، ظهور حموضة في المعدة، وتجشؤ، وحرقة في المعدة، وظهور براز أسود لمرات عديدة. منذ أن تناولت الأدوية التقليدية الصينية(غير معروف)، لم يطرأ عليها أي تحسن واضح. بعد 2 أشهر، تفاقمت الأعراض المذكورة وذهبت إلى المستشفى. شكت المريض من قلة النوم، وتبرز رقيق نسبيا و يشبه القطران، وخسرت  10 كجم في ما يقرب  ثمانية أشهر.


التشخيص: سرطان المعدة (سرطان غدية تمايز بشكل معتدل، المرحلة الرابعة ) مع انبثاث ورم خبيث متعدد في الفص الكبدي اليمين، البنكرياس، العقدة الليمفاوية خلف الصفاق البطني، .


خطة العلاج الشامل الأخضر:عندما دخول المريض إلى المستشفى نحيلة بوضوح مع فقر دم بدرجة معتدلة وضعف في اللياقة البدنية. بعد التشاور، قرر فريق الخبراء أن الأولوية القصوى تمحور حول الخلل في جسم المريض وتعزيز التعايش، وتعزيز الجهاز المناعي في الجسم والقضاء على العامل الممرض. لذا إعطاء علاج من نوع نقل الدم  لتحسين فقر الدم، وأخذ حقن وريدية مغذية تعزز علاج دعم التغذية، وتثبيط حمض المعدة وحماية العلاج الدوائي للغشاء المخاطي للمعدة لمنع استمرار النزيف  المضر  بالصحة، ثم إعطاء علاج رفع الحرارة  للجسم كله ونضح داخل الصفاق 3 مرات لكل واحد خلال هذه الفترة. عند جمع كل من مراقبة التغذية وعلاج إزالة السميّة، و العلاج بغاز الأوزون، والوخز بالإبر والطب الصيني التقليدي وأساليب متنوعة من العلاج، تمت السيطرة على حالة المريض بشكل كبير، واستقر خضاب الدم عند حوالي 95 جم / لتر، اكتسب الوزن 0.6 كجم كل أسبوع، واختفى البراز الأسود ولم يظهر مرة أخرى، عادت شهية المريض أيضا إلى وضعها الطبيعي. وصفة طبية من علاج الطب الصيني التقليدي: جذر البرباراتا استراغالي 30 غ، أنجليكا صينية 15 غ، لحاء اليوكوميا 15 غ، قرن وعل ديغيلاتينافيوم 15 غ، نواة الخوخ 10 غ، زعفران 10 غ، أتراكتتولوديس مقلي 15غ، ذرة الأوفيسناليس 10 غ، أعناق الأدمة الأسيني (يانغ) 15 غ، حامية السلحفاة (يستخلص بالغلى أولا) 15 غرام، قوقعة سلحفاة (يستخلص بالغلي أولا) 15 غرام، المريمية ميلتيورهيزا 10 غرام، 3 شرائح زنجبيل، 5 تمر صيني ، مرتين كل يوم. إزالة السميّة والعلاج بالأوزون تبقي على الخطة الأصلية. وفي نفس الوقت إعطاء وخز بالأبر في نقاط زوسالني، وحقن الكاحل الغشائي، كمية قليلة من خلايا الدم البيضاء تعود إلى معدلاتها الطبيعية بعد 3 أيام. وفقا لخطة العلاج لمدة أكثر من شهر، والقيام بعلاج الحرارة للجسم كله كل 10 أيام، وخلال فترة العملية كلها من العلاج  يصر المريض على ممارس كيكونغ.


أثار العلاج: بعد 81 يوم من الخضوع للعلاج الشامل الأخضر في المستشفى، تحسنت حالة المريض النفسية على نحو ملحوظ، وطرأ تحسن على النوم والشهية. اكتسبت وزنا مقداره 12 كيلو غرام. نتيجة مسح مقطعي للبطن كاملا: بعد العلاج انخفض حجم و مدى  الآفات الأولية  والانبثاثة العقدة الليمفاوية لمون الكبد بشكل كبير، وكما انكماش بشكل كبير خثرة سرطاني الوريد البابي، وريد الطحال، والوريد المساريقي. علامات فحص الورم بعد نتائج العلاج: CEA 329.8 نانوغرام / مل، AFP 7.09ng /  مل، CA 12-5 (OV) 34.99 U / مل،  CA199 35.94 U / مل،  CA 153 (BR) 56.45 U / مل.

وانخفضت نتائج الاختبار بوضوح مقارنة بما كان عليه عند دخول المستشفى. فحص روتيني للدم: WBC 3.70 × 109 / لتر، RBC 2.61x1012 / لتر، HGB 89g و/ L، عادت الصيغة الدموية إلى وضعها الطبيعي وتحسن فقر الدم. سجل وضع الأداء 90( انظر الأرقام 6-8 ، 6-9،  6- 10، 6- 11). الآن المرضى الذين  يعيش حياة طبيعية، بقي الوزن 56 كجم، لا تزال تحافظ على إعادة التأهيل عن طريق الفم من الطب الصيني التقليدي.


wa1.jpg

الأرقام 6-8 قبل العلاج


wa2.jpg

الأرقام 6-9 قبل العلاج


wa3.jpg

الأرقام 6-11 بعد العلاج


مستشفى كليفورد هو المستشفى الوحيد الذي نال شهادة اللجنة الدولية المشتركة (JCI) لخمس مرات متتالية في الصين.

حقوق النشر من مستشفى كليفورد 2015 كل الحقوق محفوظة